مرحبا بك عزيزي الزائر في مجتمع 1000سؤال يسعدنا وجودك معنا قم بالتسجيل وتفعيل البريد الالكتروني لتتمكن من المشاركة والتفاعل معنا . تواصل معنا
قال تعالي ﴿إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا﴾ [النساء: 103] اختر الدولة والمدينة اولا لمعرفة المواقيت

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (24.0ألف نقاط)

ليلة القدر هي ليلة عظيمة ومباركة في شهر رمضان المبارك، ولها فضل عظيم في الإسلام. وقد ذكر الله تعالى فضل هذه الليلة في سورة القدر بالقول: "إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ".

ومن فضائل هذه الليلة:

- تساوي فيها العبادة بالف عام من العبادة في غيرها من الأيام والليالي، فتكثر فيها الصلوات والأذكار والتسبيحات والدعوات.

- تستجيب الدعوات فيها، ويُغفر الذنوب للمؤمنين الذين يعبدون الله تعالى في تلك الليلة، ويتمنون من الله الخير في الدنيا والآخرة.

- تحمل في طياتها الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، فمن صام رمضان وقام ليلة القدر، كان له مغفرة ذنوبه وعتقه من النيران.

- تكرم فيها الملائكة، وتنزل فيها السلام والبركات من الله تعالى على المؤمنين.

- تكون فيها الأجر والثواب مضاعفاً لأن فيها ليلة القدر التي تعادل فيها ألف شهر.

لذا، ينبغي للمؤمن أن يستغل هذه الليلة العظيمة في العبادة والدعاء والتضرع إلى الله تعالى، والتوبة والاستغفار والإكثار من الصدقات والأعمال الصالحة.

شاهد أيضا دعاء ليلة القدر

اسئلة متعلقة

"1000 سؤال" منصة تفاعلية فريدة تسعى إلى توفير مجموعة متنوعة من الأسئلة والإجابات التي تشمل مختلف جوانب الحياة. يهدف الموقع إلى توفير تجربة تفاعلية تعزز التفكير والتعلم في مجالات متعددة، بدءًا من المعرفة العامة إلى الثقافة والعلوم وصولاً إلى الحياة اليومية.
2 المستخدمين المتصلين الان
0 عضو 2 ضيف
زيارات اليوم : 495
زيارات الأمس : 2244
إجمالي الزيارات : 53068

التصنيفات

...