مرحبا بك عزيزي الزائر في مجتمع 1000سؤال يسعدنا وجودك معنا قم بالتسجيل وتفعيل البريد الالكتروني لتتمكن من المشاركة والتفاعل معنا . تواصل معنا
قال تعالي ﴿إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا﴾ [النساء: 103] اختر الدولة والمدينة اولا لمعرفة المواقيت

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (24.0ألف نقاط)

ان العديد من المذاهب الإسلامية تعتبر العادة السرية، أو الاستمناء، حراماً أو محرماً، بما في ذلك المذهب الشافعي والحنفي والمالكي والحنبلي.

 ويعتبر هذا الحكم مستنداً إلى بعض الأحاديث النبوية التي تدعو إلى الحرص على الحفاظ على العفة والطهارة، كما يجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الفتاوى التي تفتي بجواز العادة السرية في بعض الحالات الضرورية، مثل تجنب الزنا أو تخفيف الشهوة.

مع ذلك، يجب الإشارة إلى أن الرأي الذي ينادي بحرمة العادة السرية ليس الرأي الوحيد الموجود في الإسلام، فهناك بعض العلماء الذين يرون أن العادة السرية ليست حراماً، على الرغم من أن هذا الرأي ليس الأكثر شيوعاً.

بشكل عام، فإن الأمر يتوقف على الرؤية الشرعية والتفسير الفقهي لكل فرد ومذهب، ويمكن للشخص الرجوع إلى العلماء والمراجع الدينية للحصول على إجابات أكثر تحديداً بشأن مسألة العادة السرية في الإسلام.

اسئلة متعلقة

"1000 سؤال" منصة تفاعلية فريدة تسعى إلى توفير مجموعة متنوعة من الأسئلة والإجابات التي تشمل مختلف جوانب الحياة. يهدف الموقع إلى توفير تجربة تفاعلية تعزز التفكير والتعلم في مجالات متعددة، بدءًا من المعرفة العامة إلى الثقافة والعلوم وصولاً إلى الحياة اليومية.
2 المستخدمين المتصلين الان
0 عضو 2 ضيف
زيارات اليوم : 409
زيارات الأمس : 2244
إجمالي الزيارات : 52982

التصنيفات

...