مرحبا بك عزيزي الزائر في مجتمع 1000سؤال يسعدنا وجودك معنا قم بالتسجيل وتفعيل البريد الالكتروني لتتمكن من المشاركة والتفاعل معنا . تواصل معنا
قال تعالي ﴿إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا﴾ [النساء: 103] اختر الدولة والمدينة اولا لمعرفة المواقيت

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (24.0ألف نقاط)

اصغر دولة في العالم هي دولة الفاتيكان


من بين الدول المتعددة التي تمتد عبر سطح الأرض بمختلف أحجامها وأعداد سكانها، هناك دولة صغيرة جداً تبرز بتواجدها الفريد وتحجمها الصغير، وهي دولة الفاتيكان. تُعتبر دولة الفاتيكان أصغر دولة في العالم من حيث الحجم والسكان.

فما هي دولة الفاتيكان؟

يقع هذا الوطن الصغير في قلب مدينة روما، عاصمة إيطاليا، ويشكل جزءاً من مدينة الفاتيكان. بالرغم من صغر مساحتها، إلا أن دولة الفاتيكان تتمتع بسيادة كاملة ويترأسها رئيس دولة الفاتيكان، البابا، الذي يعتبر في الوقت نفسه رئيساً للكنيسة الكاثوليكية الرومانية.

ما يميز دولة الفاتيكان؟

1. الحجم الصغير: تبلغ مساحة دولة الفاتيكان حوالي 44 هكتاراً فقط، مما يجعلها الدولة الأصغر حجماً في العالم. رغم هذا الصغر، إلا أنها تضم العديد من المعالم والمباني التاريخية الهامة.

2. المركزية الدينية: يعتبر الفاتيكان مقراً للكرسي البابوي ومركزاً روحياً للكنيسة الكاثوليكية الرومانية. يأتي الملايين من الزوار سنوياً لزيارة الفاتيكان وللمشاركة في الفعاليات الدينية التي تُقام هناك.

3. المعالم السياحية: بالرغم من صغر مساحتها، تضم دولة الفاتيكان العديد من المعالم السياحية المهمة، مثل كاتدرائية القديس بطرس والمتاحف الفاتيكانية التي تضم مجموعة فنية هائلة من الأعمال الفنية القديمة والحديثة.

4. السيادة الدولية: بالرغم من صغر مساحتها، تتمتع دولة الفاتيكان بالسيادة الكاملة وهي دولة معترف بها دولياً، ولها علاقات دبلوماسية مع العديد من الدول حول العالم.

باختصار، تبرز دولة الفاتيكان كدولة فريدة ومميزة بسبب صغر حجمها ومركزيتها الدينية ومعالمها السياحية الهامة. تعتبر وجهة رئيسية للزوار من جميع أنحاء العالم الذين يتوافدون للاستمتاع بتاريخها وروحها الدينية الخاصة.

اسئلة متعلقة

"1000 سؤال" منصة تفاعلية فريدة تسعى إلى توفير مجموعة متنوعة من الأسئلة والإجابات التي تشمل مختلف جوانب الحياة. يهدف الموقع إلى توفير تجربة تفاعلية تعزز التفكير والتعلم في مجالات متعددة، بدءًا من المعرفة العامة إلى الثقافة والعلوم وصولاً إلى الحياة اليومية.
2 المستخدمين المتصلين الان
0 عضو 2 ضيف
زيارات اليوم : 415
زيارات الأمس : 2244
إجمالي الزيارات : 52988

التصنيفات

...