مرحبا بك عزيزي الزائر في مجتمع 1000سؤال يسعدنا وجودك معنا قم بالتسجيل وتفعيل البريد الالكتروني لتتمكن من المشاركة والتفاعل معنا . تواصل معنا
قال تعالي ﴿إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا﴾ [النساء: 103] اختر الدولة والمدينة اولا لمعرفة المواقيت

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (820 نقاط)

المذي هو سائل شفاف لزج يخرج من القضيب عند التحرش أو التفكير في الجنس. يفرزه غدد كوبر (Cowper’s Glands) وهي غدتان صغيرتان تقع في عضلة مصرة الإحليل. يختلف كمية المذي بين الرجال، وقد يخرج أيضا من المرأة. المذي لا يحتوي على حيوانات منوية إلا إذا كان هناك بقايا من المني في الإحليل.

المذي يعتبر نجسا مخففا ويوجب الوضوء فقط. المذي لا يسبب الحمل إلا في حالات نادرة جدا .

من فوائد المذي للرجل أنه يعمل على تسهيل خروج السائل المنوي والحيوانات المنوية، ومعادلة حموضة الإحليل والمهبل لتعزيز بقاء الحيوانات المنوية فيه، والتزليق خلال النشاط الجنسي، وزيادة لزوجة السائل المنوي. كما أن المذي يحتوي على بعض المواد الكيميائية المتواجدة في السائل المنوي، مثل الفوسفاتيز الحمضي (Acid Phosphatase).

إن خروج المذي من الرجل قد يكون علامة على صحة جنسية جيدة، وأنه قادر على التكاثر، وأنه مستعد للإخصاب. ولكن كثرة المذي قد تكون مؤشرا على بعض الأمراض أو العادات السيئة، مثل التهابات المسالك البولية أو التهاب غدة البروستات أو التهاب غدد كوبر أو التهابات فطرية أو استخدام بعض الأدوية أو التدخين أو شرب الكحول أو مشاهدة الأفلام الإباحية أو ممارسة العادة السرية. لذلك يجب على من يعاني من كثرة المذي استشارة طبيب مختص لتشخيص حالته وعلاجها بالطرق المناسبة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 161 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 115 مشاهدات
"1000 سؤال" منصة تفاعلية فريدة تسعى إلى توفير مجموعة متنوعة من الأسئلة والإجابات التي تشمل مختلف جوانب الحياة. يهدف الموقع إلى توفير تجربة تفاعلية تعزز التفكير والتعلم في مجالات متعددة، بدءًا من المعرفة العامة إلى الثقافة والعلوم وصولاً إلى الحياة اليومية.
3 المستخدمين المتصلين الان
0 عضو 3 ضيف
زيارات اليوم : 528
زيارات الأمس : 2390
إجمالي الزيارات : 268325

التصنيفات

...